أرض الغجر

٦.٢٠.٢٠٠٧

ترنيمات للسكن ( 2 ) وما فى السكن


وكم قرأت فى الطريق من حكم ..
لكننى دأبت لا أصدق الحكم ..
فالخوف أهلك الرجال يا حبيبتى منذ الأزل ..
تخيلى ..
لو ان ذلك الصديق لم يقف ..
تخيلى ..
لو انه مضى بلا وجل ..
أكان شاء أن يعود ..
أكان شاء أن يموت ..
أكان كل جهده نصيحة على حجر ؟
!
نجيب سرور
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لأنك اخيراً تقرر ..
ستصحو نشيطاً لأن لديك شئ ما تريده , وقررت تنفيذه .. تحرق دفاتر مذكراتك المنزوية فى مكان ما بجوار العلب الكارتونية الضخمة التى أودعت فيها كتبك ورواياتك جرائدك الثورية .. تكمل وصيتك التى لم تكملها أبداً وربما لم تبدأها أصلاً .. تهاتف اصدقائك وتودعهم .. وانت تقسم للمرة الالف بأنهم سيفتقدونك حتى الموت , رغم الاخرق القاطن بنصف الكرة الارضية الاخر و الذى اقسم بأنه لن يبكى عليك ولكنه سينظر لبقاياك بحزن لائق .. كالعادة تصرخ والدتك لتخفض صوت الضحكات .. تصلى ركعتين , تنظر فى عينيها .. وتتبسم بإعتذار حين تسألك عما تخفيه ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كاف-يار
تضئ النور بصومعتك المشتركة مع اخواتك ان كانوا , تتناول قلمك المفضل وانت تتسائل من حظ من .. تختار ورقة زرقاء من أحد الدفاتر .. تمزقها لتفتح جهازك ربما للمرة الاخيرة , تكتب ميل لجريدة الدستور على غرار فيرونيكا بأه.. ترسله على بريد خالد كساب فى ضربة شمس , واللى طبعا مش حيوصل .. تعلن قرار انتحار لإرتفاع اسعار الكافيار فى مصر .. ايوان .. لك الحرية فى ان تفعل ما تشاء من أجل ما تشاء .. تقرر ان تذهب الجنة لتأكل كافيار,المهم تكون مقتنع .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
loser ..
تدخل غرفتك .. تغلق الباب من الداخل .. يكف الهواء عن التجدد وتشعر بالاختناق , تقترب من الحائط وتحاول الانتحار بالذوبان فيه , و لأنها طريقة مملة , تحاول الصمت .. تكف عن الغناء , تكف عن التفكير .. تتوقف عن اختلاس النظر الى الافق من نافذة غرفتك البانورامية .. وحين تفشل تماماً حتى فى الموت , تظل تضرب رأسك بالحائط , ونظراً لأنها اصلب تكف وتملأ معدتك بكل انواع الدواء الذاخر بها البيت فى اسذج طريقة للأنتحار ..
يحاولون انقاذك , ينجحون , خطاب تحويل محترم على مستشفى المعمورة / السراي الصفرا فى مصر , تكمن بحجرتك وتصبح للحياة معنى مختلف ..

ولأنك بخلاف فيرونيكا , خطوت بكل مكان اردت الخطو اليه , وتلصصت على جميع الشبابيك المغلقة .. ولأنك
مللت تذوق الأطعم المختلفة التى ليست بالضرورة أفضل , تختار البقاء فى المصحة , رغم الاسوار احرار .
.
ـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شباك أوسع بحياة أخرى ..
ستستطيع تخيل عالم أجمل فى الخارج .. وان الفقراء لم يعودوا فقراء , وان اللون الاحمر مجرد لون فى علبة ألوان لأطفال .. عادوا أطفال .. تتعلم العزف على الكمان اخيراً , ورقصة صاخبة مع التشللو .. وتخرج فى الشرفة بعد منتصف الليل .. تغنى .وحين تمطر لن يمنعك أحد من معابثة الماء المترنح فى الهواء , والتشبع بقطرات بللورية وليدة تعيد للروح حيويتها فى ميلاد جديد ..

تركض فى الطرقات قبل الفجر تروى نكات تضحكك , تحكى حكايا للمتململين فى منازلهم , تودعهم فى الصباح وتضحك وكلاًَ منهم يترنح الى مكان ما ليؤدى عملاً ما , ويعود بجريدة ذا دستور او حتى لا دستور ليسب العالم المتخلف بعد الحركة الروتينية لوضع الاشياء المطهية بداخله وهو يشاهد الشئ الوحيد الثابت فى حياته إى أر يوم الاتنين على الام بى سى فور الساعه 25 ,5
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خطأ غير مقصود ..
فى خطأ غير مقصود تصل الرسالة للدستور , يفشل باولو كويليو فى محاكمة اسرتك بتهمة التنفيذ .. تحاول اوبرا وينفرى لقائك لكنك ترفض بإباء .. وتفضل اسعار الكافيار غالية نار .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نهاية ..
تقضى المتبقى من عمرك تعانى عظامك من الرطوبة ربما .. تعانى رئتيك من شئ ما ... و يعانى شئ ما اخر من شئ ما اخر , ليس استمتاعك بحياة فانية السبب بالضرورة .
ـــــــــــــــــــ

ويقرر متململ اخر ان يحظى بسكن لحفل أهازيج وثنى يحتله ..

.

حـيـاتـنـا كـتـاب .. مـُطـلـسـم الـحـروف .. فـطُـلـسم الـجـواب

_
.

Posted by شــغــف :: ٧:٣١:٠٠ م :: 10 Comments:

Post a Comment

---------------oOo---------------